حبة السمسم ثروة صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حبة السمسم ثروة صحية

مُساهمة  elhouchi في الخميس مايو 12, 2011 12:21 pm

حبة السمسم ثروة صحية




addthis_pub = 'rakan777';
مازالت خزائن الطبيعه مليئة بثروات لا تنقضى اودعها الله سبحانه و تعالى دعامه لصحة

الانسان و استقامه حياته. فتلك الحبه الصغيرة التى لا يتجاوز طولها اثنين من المليمترات

لها فوائد عظيمه و بالتحديد زيتها الذى كان يسمى قديما زيت السيرج.



زيت السمسم طيب الطعم ليس له رائحة عديم اللون يمكن استعماله فى الطعام بديلا عن زيت الزيتون وقد زكرت احدى الشركات العالميه ان زيت السمسم يحتوى على تركيبه بروتينات عاليه وفريدة تجعله تقريبا طعاما كاملا .

يحتوى زيت السمسم ايضا على حامض امينى هام لصحه الكبد و الكلى ودهن امينى هام للنبض العصبى الاساسى الذى له علاقه وطيدة بتدعيم الذاكرة كما يحتوى زيت السمسم على فيتامين (E) الذى يقلل ظهور الشيب و يحفظ سلامة الجلد ولا يحتوى على الكوليسترول.


فوائد زيت السمسم


1- يحتوى زيت السمسم على الاقل على سبعة مركبات مخففة للالم ويعد مصدرا غنيا لمقاومات التأكسد.

2- استخدمه الصينيون لعلاج امراض اللثة و الاسنان.

3- زيت السمسم يمكن ان يفيد القلب لازاله الكوليسترول حديث التكون لانه ينشط حركة الدم فى الشرايين ، كما ان زيت السمسم يمنع تكدس الصفيحات الدموية مما يساعد على الوقايه من التخثرات و الجلطاتالدمويه فى الاوردة و الشرايين خاصه الشريان التاجى مما يفيد مرضى الذبحات الصدرية و يخفض ضغط الدم الشريانى.

4- وجد ان زيت السمسم يوقف نمو الورم الخبيث فى الخلايا البشرية ويعتقد الباحثون ان حمض اللينولييك فى زيت السمسم قد يكون مسئولا عن قدرته المضادة للسرطان.

5- يعرف زيت السمسم منذ القدم كملين للجهاز الهضمى ولا يزال يستخدم حتى الان.

6- يفيد زيت السمسم فى معالجه عدم وضوح الرؤية و الدوار و الصداع ولتحصين الجسم اثناء الشفاء من المرض الطويل او الشديد بوجه عام كما يستخدم فى الهند لعلاج الارق و القلق باستعمال داخل فتحات الانف حيث تحمل الشعيرات الدموية فى النف فائدته الى المخ وفاعليه السمسم معروفه فى تهدئة الاعصاب و تسكين التوتر .


7- يستخدم زيت السمسم خارجيا على البطن لتخفيف الشد العضلى وتسكين الالام المصاحبة للدورة الشهرية (يستخدم فى اسفل البطن) وهو مدر للحيض بشكل كبير ولذلك لا ينصح به للمراة الحامل.


8- يعتبر زيت السمسم من افضل المواد الطبيعبه التى تمنح البشرة صفاءو اشراقا وينصح باستخدامه فى حاله جفاف الجلد كما انه بستخدم بفاعليه فى حالة الجلد الحساس خاصة حالات الحساسية المصحوبة بالحكة الشديدة خاصة فى المناطق الحساسة من الجسم.

9- يحتوى زيت السمسم على مواد اساسية لتنشيط الخلايا المناعية ومناعه الجسم عامة كما يحتولى على مانعات الاكسدة الطبيعية مثل فيتامين (ه) وبعض مانعات الاكسدة التى يحتويها لا توجد فى الزيزت الاخرى .

10- له قدرة على افراز املاح الصفراء من المرارة مما يساعد على هضم الاغدية الدهنية بصورة تمكن الجسم من الاستفادة منها كاملا.




زيت الجمال



يساعد التدليك بزيت السمسم على علاج الجلد و ترطيبه و اكسابه لمعانا محببا كما انه بساعد على ازالة البقع و اثار الجروح وايضا له فوائده الهامه فى تنشيط الدورة الدموية و ازاله التوترو الضغوط.

ويوصى ان يكون مساج الزيت فى الصباح قبل اخذ الحمام الدافىء ويمكن عمله قبل النوم ايضا و من الافضل ترك الزيت بعد المساج 20 دقيقه قبل اخذ الحمام الدافىء لاعطائه فرصة التغلغل داخل الجلد و ازالة الشوائب.

توضع كميه من الزيت (حوالى 50 مل) فى حمام ماء ساخن ليصل الى درجه حرارة مقبولة ثم تؤخذ منه كميه فى راحه اليد يدلك بها الجلد حتى يمتصه تماما وتكرر العملية حتى تنتهى من الجسم كله وذلك بحركات دائريه على المناطق و المفاصل الدائرية كالاكتاف و المرافق و الاوراك و الصدور و البطن و المناطق الطويلة كالرقبة و الاذرع.

elhouchi
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى